سكن لكل المصريين فرصة جديدة لامتلاك شقة في 17 مدينة جديدة اعرف امتى التقديم والشروط

سكن لكل المصريين فرصة جديدة لامتلاك شقة في 17 مدينة جديدة اعرف امتى التقديم والشروط

بتاريخ : ٦ يونيو ٢٠٢٤

يتساءل العديد من المواطنين عن مواقع الطرح الجديد للشقق "سكن لكل المصريين 2025"، والتي من المتوقع الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، فلقد أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أن الطرح الجديد لحجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سوف يشمل حوالي 70 ألف وحدة سكنية.

ما هي أماكن الطرح الجديدة

من الجدير بالذكر أن الطرح الجديد يشمل وحدات سكنية في 17 مدينة جديدة موزعة على مختلف أنحاء مصر تتمثل في ما يلي:

أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعاشر من رمضان، 15 مايو، العبور الجديدة بدر، حدائق العاصمة، ودمياط الجديدة، والمنصورة الجديدة، وبرج العرب الجديدة، والمنيا الجديدة، وبني سويف الجديدة، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وأخميم الجديدة، قنا الجديدة، وأسوان الجديدة

شروط التقديم على وحدات الطرح الجديدة

من الجدير بالذكر أن هناك بعض الشروط التي ينبغي أن تتوفر لدى المواطنين الذين يرغبون في الحصول على وحدات سكنية؛ ومن الجدير بالذكر أن تلك الشروط تتمثل في ما يلي:

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا.
  • ألا يكون المتقدم متزوجًا بأجنبية.
  • ألا يكون المتقدم أو زوجته حاصلًا على شقة سكنية من الدولة أو من الجمعيات التعاونية.
  • أن يكون المتقدم أو زوجته حاصلًا على دخل ثابت لا يزيد عن 3500 جنيه شهريًا.

وينبغي العلم أنه سوف يتم إعطاء الأولوية للعائلات الأكثر احتياجًا.

قد يهمك أيضًا: فرصة ذهبية لامتلاك قطعة أرض مميزة في إحدى مدن مصر الجديدة بأقل سعر

مساحات وأسعار شقق سكن لكل المصريين 2024

يتضمن الطرح الجديد لشقق سكن لكل المصريين 2024 وحدات سكنية بمساحتين رئيسيتين؛ حيث ما يلي:

  • 75 مترًا: تتكون من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، يبلغ سعرها 400 ألف جنيه مصري، بمقدم حجز 40 ألف جنيه، ويتم تقسيط باقي المبلغ على أقساط شهرية لمدة تصل إلى 30 عامًا بنظام التمويل العقاري.
  • 90 مترًا: تتكون من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، يبلغ سعرها 550 ألف جنيه مصري، بمقدم حجز 55 ألف جنيه، ويتم تقسيط باقي المبلغ على أقساط شهرية لمدة تصل إلى 30 عامًا بنظام التمويل العقاري.

 

الأسئلة الشائعة

متى تطرح شقق الاسكان الاجتماعي 2024؟

من الجدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان عن موعد محدد لفتح باب التقديم عبر الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي و التعمير  حتى الآن؛ ولكن من المتوقع أن يتم ذلك خلال الفترة القادمة، وسوف نقوم بتزويدكم بالموعد فور الإعلان عنه.

أين يتم دفع مقدم الحجز لشقق الإسكان الإجتماعي 2024؟

من المقرر أن يتم سداد مقدمة الحجز عبر مكاتب البريد على حساب بنك الإسكان والتعمير المخصص لذلك، بينما الحجز سوف سكون إلكترونيًا على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ما هي مميزات شقق سكن المصريين 2024؟

تتسم وجدات السكن الجديد بالعديد من المميزات، وأبرزها أن الأسعار مناسبة لمحدودي الدخل، بالإضافة إلى توافر مساحات متنوعة لتناسب احتياجات مختلف العائلات، وتشطيبات عالية الجودة، كذلك توافر خدمات ومرافق متكاملة.