إجراء قرعة علنية لتخصيص أراضي الإسكان المتوسط ضمن برنامج مسكن

إجراء قرعة علنية لتخصيص أراضي الإسكان المتوسط ضمن برنامج مسكن

بتاريخ : ٢٩ يوليو ٢٠٢٤

تعقد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم الاثنين القرعة العلنية اليدوية لتخصيص قطع الأراضي السكنية الصغيرة ضمن برنامج "مسكن"، تتضمن هذه القرعة الأراضي المطروحة في محاور الأراضي الثلاثة (الأكثر تميزًا المميز المتوسط) والتي تم الإعلان عنها مسبقًا على الموقع الإلكتروني للهيئة خلال الفترة من 1 أبريل 2024 حتى 30 مايو 2024، يتم إجراء القرعة في أيام محددة لضمان الشفافية والمساواة في تخصيص الأراضي، وتوفير فرص متكافئة لجميع المتقدمين.

أراضي الإسكان

صرح الدكتور مهندس حسن الشوربجي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية أنه من المقرر اليوم الإثنين الموافق 29 أغسطس 2024 إجراء القرعة العلنية لقطع الأراضي السكنية في مدينة بدر ضمن محور الأراضي المتوسطة، وأوضح أن هذه القرعة تشمل الأراضي التي تقع بين القطعتين 228 و261. 

تأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المستمرة لتوفير وحدات سكنية مناسبة للأسر المتوسطة الدخل وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المجتمعات العمرانية الجديدة وتوفير فرص سكنية تلبي احتياجات المواطنين، وأكد الشوربجي أن هذه الأراضي تساهم بشكل كبير في تعزيز التنمية العمرانية بمدينة بدر مقدماً للمواطنين فرصاً جديدة للاستثمار في قطاع الإسكان.

تفاصيل بدء تسليم أراضي مشروع بيت الوطن

تفاصيل حضور القرعة العلنية لقطع الأراضي السكنية بمدينة بدر

أعلن الدكتور مهندس حسن الشوربجي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية أنه سيتم عقد جلسات القرعة العلنية في الأيام المحددة بمقر الصالة المغطاة في استاد القاهرة الدولي تحديداً في الصالة رقم 1، وأشار إلى أن الراغبين في حضور القرعة العلنية يجب أن يتواجدوا في التاريخ المحدد لإجراء عملية تسجيل الحضور.

وأكد الشوربجي أن الحضور اختياري ومتاح فقط للمسجلين الذين قدموا ما يفيد بسداد جدية الحجز، يتم السماح بحضور جلسات القرعة العلنية للحاجزين فقط وذلك لضمان الشفافية والنزاهة في عملية الاختيار، كما أضاف أنه سيتم بث أحداث القرعة مباشرة على الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مما يتيح للجميع متابعة مجريات القرعة دون الحاجة للحضور الشخصي.

يأتي هذا الإجراء في إطار جهود الهيئة لضمان الشفافية والمصداقية في عملية تخصيص الأراضي، وتسهيل الإجراءات على المواطنين وتوفير وسائل مريحة لمتابعة النتائج.

نصائح عقارية قد تهمك"

شقق للايجار

شقق للبيع بالاسكندرية

شقق للبيع

تمويل العقاري

شقق مفروشة للايجار في مدينة نصر

 image  شقة للبيع في كومباوند سراي مساحة١٦٥م شقة نصف تشطيب

شقة للبيع في كومباوند سراي مساحة١٦٥م شقة نصف تشطيب

القاهرة الجديدةمنذ 3 يوم

  • 3
  • 2
  • 165 م2

EGP 4,650,000

 image  شقه للبيع في  كمبوند مدينتي في القاهرة الجديدة

شقه للبيع في كمبوند مدينتي في القاهرة الجديدة

القاهرة الجديدةمنذ 9 يوم

  • 3
  • 2
  • 136 م2

EGP 5,900,000

 image  شقة للبيع بجاردينا هايتس 1 القاهرة الجديد

شقة للبيع بجاردينا هايتس 1 القاهرة الجديد

القاهرة الجديدةمنذ 9 يوم

  • 2
  • 1
  • 120 م2

EGP 2,500,000