قبل فوات الأوان…بشرى سارة بشأن التصالح في مخالفات البناء

قبل فوات الأوان…بشرى سارة بشأن التصالح في مخالفات البناء

بتاريخ : ٨ أغسطس ٢٠٢٤

أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في مؤتمر صحفي عقد بمدينة العلمين عن فتح باب التصالح في مخالفات البناء أمام المواطنين، وذلك تلبية لرغباتهم وتيسيرًا إجراءات التقنين كما أكدت وزيرة التنمية المحلية على نجاح جهود الوزارة في تبسيط إجراءات استخراج رخصة البناء حيث تم تخفيض عدد الخطوات المطلوبة من 26 خطوة إلى 8 خطوات فقط، مما سيساهم بشكل كبير في تيسير الإجراءات على المواطنين.

انتهاء موعد التصالح في مخالفات البناء

وضع قانون التصالح في مخالفات البناء مهلة زمنية محددة لجميع المناطق في مصر لتقديم طلبات التصالح لذلك يجب على أصحاب العقارات المخالفة الاستفادة من هذه المهلة وتقديم طلباتهم قبل انتهائها.

حددت المادة السادسة من قانون التصالح مدة ستة أشهر لتقديم طلبات التصالح بعد العمل باللائحة التنفيذية للقانون و يشترط سداد الطلب دفع رسوم فحص لا تتجاوز خمسة آلاف جنيه، ومبلغ آخر يمثل جدية التصالح بنسبة 25%، وذلك وفقًا للطرق المحددة في القانون.

شقق 90 مترًا تصميمات عصرية و راقية لوحدات الاسكان الاجتماعي

مد فترة التصالح في مخالفات البناء

يمنح القانون رئيس مجلس الوزراء صلاحية تمديد المدة المحددة في الفقرة الأولى لمدة لا تزيد عن ثلاث سنوات، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.

يتعين على الجهة الحكومية المسؤولة عن البناء أن تعطي صاحب المبنى الذي قدم طلب تصالح ورقة رسمية تثبت أن طلبه قد تم تسجيله هذه الورقة تحتوي على رقم الطلب وتاريخ تسجيله وجميع الأوراق التي قدمها مع الطلب وعندما يقدم صاحب المبنى هذه الورقة إلى المحكمة أو أي جهة حكومية أخرى، فإن ذلك يوقف أي إجراءات قانونية كانت جارية ضد المبنى لحين النظر في طلب التصالح.

فرصة ذهبية لا تدعها تفوتك شقق اقتصادية جاهزة للسكن بالتقسيط

موعد انتهاء التصالح في مخالفات البناء

تم تحديد شهر مايو الماضي كموعد لبدء فترة تقديم طلبات التصالح، والتي ستستمر لمدة ستة أشهر تنتهي في نوفمبر القادم، ما لم يتم اتخاذ قرار بتمديدها.

نصائح عقارية قد تهمك"

شقق للايجار في العاصمه الادارية

شقق للايجار في الشيخ زايد

شقق للبيع في الشيخ زايد

شقق للايجار اليومي في القاهرة

شقق للايجار الاسبوعي في القاهرة