جهود مكثفة لتعزيز الكفاءة والتطوير للطرق في عدة مدن جديدة

جهود مكثفة لتعزيز الكفاءة والتطوير للطرق في عدة مدن جديدة

بتاريخ : ٤ يوليو ٢٠٢٤

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأن الأجهزة الإدارية لمدن مثل القاهرة الجديدة و 15 مايو والعبور والشيخ زايد قد زادت من جهودها في تعزيز وتحسين الطرق وتحسين مستوى النظافة وتنفيذ أعمال الصيانة في هذه المدن ، الهدف من ذلك هو تحسين البنية التحتية وتوفير بيئة مريحة لسكان المدن الجديدة وجذب المزيد من السكان.

جهود مكثفة لتعزيز الكفاءة والتطوير

قام المهندس عبدالرؤوف الغيطي رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة بزيارة مركز خدمات التجمع الخامس للمتابعة والإشراف على بدء تنفيذ أعمال رفع كفاءة الطرق والأرصفة هناك بهدف تحسين البنية التحتية وتوفير سبل الراحة لسكان المدينة ، وأكد على أهمية إنشاء ساحات ومواقف للسيارات بالإضافة إلى أرصفة مناسبة للمشاة ، كما قام بزيارة الأحياء الأولى والثانية في التجمع الخامس لمتابعة الأعمال الجارية هناك.

وأثناء جولته أكد رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة على متابعة أعمال النظافة في الأحياء والتصدي لأي مخالفات مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال حدوث مخالفات.

أشار المهندس علي سعد رئيس جهاز مدينة 15 مايو إلى أن المدينة تشهد جهوداً مكثفة في تطوير جميع المداخل الرئيسية بهدف تعزيز البنية التحتية وتسهيل حركة المرور ، يأتي ذلك في إطار خطة شاملة لتجديد المرافق العامة وتعزيز جاذبيتها للاستثمار.

متابعة مسؤولي "الإسكان" لتنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين

وأفاد أيضاً بأنه يتم تكثيف أعمال الطرق في منطقة الإسكان العائلي بالمرحلة الرابعة من المدينة ضمن مشروع لرفع كفاءة الطرق وتحسين جودتها ويشمل ذلك عمليات تأسيس الطبقة الأسفلتية وتنسيق المواقع وتركيب البلدورات والإنترلوك.

 

وأكد على جارٍ تطوير ورفع كفاءة مدخل الطريق الأوسطي بالمدينة وتحسين مداخلها بالناحية الجمالية من خلال زراعة الأشجار والنباتات التجميلية.

وأوضح سعد أن هذه الأعمال تتزامن مع جهود تطوير ورفع كفاءة طريق الأوتوستراد الذي يربط بينها وبين الطريق الأوسطي والإقليمي ، وشدد على أهمية أن تنتهي الشركات المنفذة من الأعمال في الجداول الزمنية المحددة للمشروع.

وفي مدينة العبور أوضح المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز المدينة أنه يتم تكثيف أعمال التطوير والمتابعة اليومية لها مع مراقبة نسب التنفيذ ، وأضاف أنه يتم استكمال أعمال الطبقة الأسفلتية المرتبطة بكامل القطاع في شارع وحارة الخدمة أمام البلوك (18010) بالحي التاسع بالإضافة إلى استكمال أعمال إعادة الشيء لأصله لمسارات الغاز الطبيعي وقطوعات المرافق في شارع سيد مكاوي بالحي التاسع.

بدء طرح كراسات حجز شقق "valley Towers" بحدائق أكتوبر

وأدى المهندس أحمد محمد عبد الرازق رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد والمسؤولون في الجهاز جولة تفقدية لمتابعة الحالة العامة في أحياء المدينة مثل العاشر والحادي عشر مجاورة 3 والحي التاسع مجاورة 4 والحي السادس عشر مجاورات 4 و2 وكذلك لمتابعة حالة المحاور والطرق الداخلية والحدائق العامة.

خلال الجولة تابع رئيس الجهاز أعمال النظافة العامة ورفع المخلفات ورعاية المزروعات ومعالجة أي مخالفات محتملة ، وأثنى خلال زيارته لتكثيف أعمال النظافة والرعاية للمسطحات الخضراء على جهود رفع كفاءتها وإعادة الشيء لأصله في بعض القطعيات بالطرق والمشايات داخل الحدائق.

شقق جديدة للمواطنين بمساحات متنوعة ومقدم بسيط

أكد رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد على أهمية نظافة الأرصفة وحارات الخدمة في جميع الشوارع الرئيسية والفرعية والاهتمام بالنظافة المحيطة بالمباني الخدمية بالمدينة وتحسين كفاءة العلامات الإرشادية المتهالكة ودفن جميع كابلات الكهرباء المكشوفة بالطرق العامة.

وفي إطار الجولة نفذت حملة لإزالة الإشغالات من المحال في سنتر مودرن بالحي العاشر وتمت المراجعة الدورية للسوق بالحي الحادي عشر لمتابعة جودة الأغذية المعروضة وضبط الأسعار ، وأكد في نهاية الجولة على استمرار المراقبة اليومية في جميع أنحاء المدينة والتزامه بتقديم أفضل الخدمات لسكان المدينة.

 image  شقه فاخرة 290 متر للبيع في قلب الميريلاند

شقه فاخرة 290 متر للبيع في قلب الميريلاند

مصر الجديدةمنذ 15 يوم

  • 3
  • 4
  • 290 م2

EGP 15,000,000

 image  شقة للبيع مساحة ١٨٥ متر في مصر الجديدة

شقة للبيع مساحة ١٨٥ متر في مصر الجديدة

مصر الجديدةمنذ 1 شهر

  • 3
  • 3
  • 185 م2

EGP 10,500,000

 image  شقه للبيع  في هليوبوليس مصر الجديده

شقه للبيع في هليوبوليس مصر الجديده

مصر الجديدةمنذ 2 شهر

  • 3
  • 3
  • 240 م2

EGP 6,600,000