كيفية حجز شقة في الإسكان الاجتماعي بعد الطرح الجديد

كيفية حجز شقة في الإسكان الاجتماعي بعد الطرح الجديد

بتاريخ : ٥ أغسطس ٢٠٢٤

يتطلع عدد كبير من محدودي ومتوسطي الدخل إلى معرفة التفاصيل المتعلقة بطرح وحجز شقق الإسكان الاجتماعي للعام 2024 حيث يُظهر الكثير من المواطنين اهتمامًا كبيرًا بتوقيت بدء طرح الوحدات السكنية وكيفية التقديم للحصول على هذه الشقق، يبحث الراغبون في معرفة مواعيد التسجيل وآلية الحجز إضافة إلى الشروط والمتطلبات اللازمة للحصول على فرصة في هذا المشروع السكني الجديد.

موعد بدء حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

في الوقت الحالي لا يُتاح التسجيل لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، لكن وفقًا للتصريحات الأخيرة من المسؤولين في وزارة الإسكان من المتوقع أن يتم فتح باب التقديم للحجز في نهاية عام 2024 وبالتحديد في شهر سبتمبر، يوفر هذا الطرح الجديد فرصًا جديدة للمواطنين الذين يرغبون في التقدم للحصول على وحدات سكنية ضمن مشاريع الإسكان الاجتماعي، ويأتي في إطار الجهود المستمرة لتلبية احتياجات السكن لمحدودي ومتوسطي الدخل.

خطوات حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024 بمقدم 60 ألف جنيه

مواقع طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 الجديدة

من المتوقع أن يشمل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 مجموعة واسعة من المدن والمحافظات على مستوى الجمهورية، تتضمن الأماكن المتاحة للحجز مدنًا جديدة مثل 6 أكتوبر الجديدة و 15 مايو والعبور الجديدة وبدر وحدائق العاصمة والسادات وبرج العرب الجديدة والفيوم الجديدة، كما سيكون هناك وحدات سكنية متاحة في بني سويف الجديدة وسوهاج الجديدة وأسيوط الجديدة وأخميم الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة، يهدف هذا التوسع إلى توفير فرص سكنية متنوعة في مناطق مختلفة لتلبية احتياجات أكبر عدد من المواطنين.

كيفية التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024

للبدء في عملية التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 يجب أولاً شراء كراسة الشروط الخاصة بالطرح الجديد من مكاتب البريد بتكلفة قدرها 150 جنيه، بعد ذلك يتعين على المتقدمين دفع مبلغ جدية الحجز الذي يتراوح بين 22 ألف و25 ألف جنيه.

ثم يتعين على الراغبين في التقديم زيارة الموقع الإلكتروني المخصص لتسجيل طلباتهم والذي يمكن الوصول إليه من هنا.

شقة سكنية كاملة التشطيب بمساحة 100 متر بمقدم 150 ألف جنيه فقط

الوثائق المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024

للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 يجب تجهيز مجموعة من الوثائق الأساسية وهي:

  • يجب تقديم صورة سارية من بطاقة الرقم القومي للمتقدم والزوجة.
  • تقديم شهادة تثبت صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة (الزوج والزوجة).
  • أي مستندات تدعم مصادر الدخل الإضافية مثل العمل الإضافي أو الأملاك الزراعية أو العقارات أو المعاشات الاستثنائية أو الودائع أو الحسابات الادخارية.

بالنسبة لأصحاب المهن الحرة والأعمال التجارية

  • شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري مع تحديد مهنة المتقدم، يجب أيضاً تقديم صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية.
  • يجب تقديم شهادة تأمينات اجتماعية موضحاً بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات

  • طابعة معتمدة من التأمينات الاجتماعية تبين بيانات المعاش للأرامل وأصحاب المعاشات وصورة من مستند النفقة للمطلقات.
  • صور من الشهادات الرسمية التي تثبت الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة مثل وثيقة الزواج والطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء القصر وصور من بطاقة الرقم القومي المميكنة، كما يتطلب تقديم قيد عائلي مميكن للمتقدم ما عدا الأعزب والمطلقة والأرملة.
  • تقديم إيصال حديث لمرافق السكن الحالي مثل الكهرباء أو الغاز أو المياه.

يُعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي للعام 2024 فرصة هامة لمحدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن مناسب، مع فتح باب التسجيل المتوقع في سبتمبر 2024 يتيح المشروع فرصاً واسعة في مدن ومحافظات متعددة، ولضمان نجاح التقديم يجب شراء كراسة الشروط ودفع مبلغ جدية الحجز وتجهيز الوثائق المطلوبة وتقديمها عبر الموقع الإلكتروني المخصص، نتمنى أن يكون هذا الطرح بداية لتلبية احتياجات السكن بشكل أفضل.

نصائح عقارية قد تهمك"

شقق للايجار في القاهرة

شقق للبيع في الشيخ زايد

شقق للبيع بالاسكندرية

شقق للبيع

تمويل العقار