ما هي العواقب في حال عدم استلام شقق الإسكان الاجتماعي

ما هي العواقب في حال عدم استلام شقق الإسكان الاجتماعي

بتاريخ : ١١ يوليو ٢٠٢٤

أصدرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بيانًا عاجلًا يناشد المواطنين الذين تعاقدوا على وحدات سكنية لبرنامج "شقق سكن لكل المصريين" بضرورة استلام وحداتهم وشغلها خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر.

تفاصيل إعلان الحكومة حول برنامج "شقق سكن لكل المصريين"

يشدد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار على المواطنين الذين وقعوا على عقود التمويل العقاري لوحداتهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي "سكن لكل المصريين" بضرورة استلام وحداتهم والشروع في استخدامها خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر.

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على ضرورة أن يقوم المستفيدون من عقود التمويل العقاري في مشروع الإسكان الاجتماعي "سكن لكل المصريين" بسرعة مراجعة أجهزة المدن أو مديريات الإسكان لتسلم وحداتهم السكنية والتوقيع على محاضر الاستلام، خلال المدة المحددة في الإعلان.

وحدة سكنية بمساحات (90 و120 م) في القاهرة الجديدة

من جهتها أوضحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن الصندوق يقوم بدراسة دورية شاملة لتقييم الوضع الفعلي للوحدات السكنية المتاحة للمواطنين ضمن مبادرة سكن كل المصريين بهدف معالجة أي تأخير في استلام الوحدات رغم اكتمال التعاقد عليها.

أكدت مي عبدالحميد على أهمية دراسة الوضع بعناية خاصة أنه يؤثر بشكل كبير على تحقيق أهداف المشروع وضمان وصول الوحدات المدعومة من الدولة إلى الفئات المستحقة ، وتم التأكيد على ضرورة وجود حلول فورية للتعامل مع هذا الوضع وحله.

وأوضحت أن تأخر المواطنين عن استلام وحداتهم السكنية خلال المهلة المحددة يعد مخالفة لأحكام القانون رقم 93 لسنة 2018 المتعلق بالإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

كما أشارت إلى أن الصندوق سيتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد هؤلاء المستفيدين بما في ذلك سحب الوحدة السكنية المخصصة لهم وإلغاء التخصيص وفقاً للقوانين المعمول بها.

دليلك لاكتشاف افضل شقق للإيجار في مصر

وأوضحت أن القانون رقم 93 لسنة 2018 ينص بوضوح على أن الوحدات السكنية في برنامج الإسكان الاجتماعي مخصصة للاستخدام السكني فقط كما هو مبين في المادة الرابعة التي تلزم المستفيد باستخدام الوحدة السكنية لسكنه وشغله بشكل منتظم ودائم هو وأسرته.

كما أشار القانون في المادة الثامنة إلى أن التخصيص يكون بغرض السكن فقط مما يؤكد على أن الهدف الرئيسي من الوحدات السكنية هو توفير سكن للأسر المستحقة وضمان استخدامها للغرض المخصص لها وفقاً للأحكام القانونية.

كراسة شروط حجز شقق مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة

موعد إطلاق شقق سكنية لمحدودي الدخل في مشروع "سكن لكل المصريين"

تستعد وزارة الإسكان لإصدار إعلان جديد لمشروع "سكن لكل المصريين" للفئات المحدودة وذلك خلال الربع الأول من عام 2024 بعد الانتهاء من حصر الأراضي الشاغرة في مختلف المدن والمحافظات.

نصائح عقارية قد تهمك"

مواقع عقارية في مصر 

مصانع للبيع في مصر

مكاتب للبيع في مصر

شقق مفروشة للايجار في مدينة نصر

شقة للبيع في المهندسين

 image  شقه للبيع في  كمبوند مدينتي في القاهرة الجديدة

شقه للبيع في كمبوند مدينتي في القاهرة الجديدة

القاهرة الجديدةمنذ 8 يوم

  • 3
  • 2
  • 136 م2

EGP 5,900,000

 image  شقة للبيع بجاردينا هايتس 1 القاهرة الجديد

شقة للبيع بجاردينا هايتس 1 القاهرة الجديد

القاهرة الجديدةمنذ 8 يوم

  • 2
  • 1
  • 120 م2

EGP 2,500,000

 image  شقة للبيع فى بيت الوطن سعر متر يبدا من 20,000

شقة للبيع فى بيت الوطن سعر متر يبدا من 20,000

القاهرة الجديدةمنذ 10 يوم

  • 3
  • 3
  • 155 م2

EGP 761,875