الإسكان تعرض أراضي استثمارية في الصعيد .. اكتشف الأسعار

الإسكان تعرض أراضي استثمارية في الصعيد .. اكتشف الأسعار

بتاريخ : ١٣ يوليو ٢٠٢٤
تقوم وزارة الإسكان ممثلة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بطرح عدة قطع أراض استثمارية في المدن الجديدة، ففي مدينة قنا الجديدة يتم طرح أرض بنشاط نادي اجتماعي بمساحة 7037 مترًا بسعر 2125 جنيهًا للمتر ، كما يتم طرح أرض تجارية تضم ثلاث قطع أراض بمساحة إجمالية 1277 مترًا بسعر 9950 جنيهًا للمتر ، بالإضافة إلى ذلك يتم طرح أرض عمرانية متكاملة بمساحة 207480 مترًا بسعر 2355 جنيهًا للمتر وأرض مخصصة للمخازن بمساحة 567 مترًا بسعر 1975 جنيهًا للمتر وأخرى بمساحة 6249 مترًا بنفس السعر.

أراضي استثمارية في الصعيد

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح مجموعة من قطع الأراضي بنظام التخصيص المباشر.

أوضح المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور أن هناك ثلاث قطع أراض متاحة للاستثمار هذا الشهر بمساحات متنوعة وتخصيصات متعددة تشمل أنشطة تجارية وحضانات وتجارية إدارية سكنية.

تشمل الأراضي المطروحة قطعة رقم (8) في بلوك (25036) في الحي الترفيهي بمساحة (1523 مترًا مربعًا) مخصصة لأنشطة تجارية وإدارية وسكنية بسعر تقديري يبلغ (18605 جنيهات) للمتر الواحد ، مدة تنفيذ المشروع المحددة هي (3) سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض.

يشترط ألا تتجاوز نسبة البناء (30%) من إجمالي مساحة الأرض وفقًا للاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني التي تشمل الارتفاعات المسموح بها والتي تصل إلى (بدروم + أرضي + 3 أدوار متكررة) ، يجب الالتزام بقيود الارتفاع المسموح بها من القوات المسلحة.

كما يجب مراعاة اشتراطات الدفاع المدني والالتزام بالردود المحددة حيث يتطلب أن يكون الرد الأمامي بمسافة (5 متر) والجانبي والخلفي بمسافة (4 متر).

حجز شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 عبر الإنترنت

تفاصيل الأراضي المطروحة في الصعيد

أشار المهندس أحمد رشاد إلى طرح قطعة أرض رقم (13) في بلوك (17084) ضمن مشروع الإسكان العائلي في الحي الثالث بمساحة 800 متر مربع مخصصة لنشاط حضانة بسعر تقديري يبلغ 13625 جنيهًا للمتر المربع ، يتم تنفيذ المشروع على مدى ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض.

تتضمن الاشتراطات البنائية ألا تزيد نسبة البناء على 30% من إجمالي مساحة الأرض وفقًا لاشتراطات الدفاع المدني التي تسمح بارتفاعات تصل إلى طابقين (أرضي وأول) ولا تسمح بإنشاء بدروم ، يجب الالتزام بقيود الارتفاع المحددة من القوات المسلحة ، كما تشمل الاشتراطات توفير الردود الأمامي بمسافة 6 أمتار والجانبي والخلفي بمسافة 6 أمتار.

يجب أيضًا الالتزام بتوفير أماكن لانتظار السيارات وفقًا للكود المصري للجراجات وتعديلاته والالتزام بالشروط الخاصة بالدفاع المدني وكذلك بالشروط الخاصة بمديرية الشؤون الاجتماعية وشؤون البيئة.

شقق الإسكان الإجتماعي لعام 2024 لمحدودي الدخل

الأراضي الاستثمارية المطروحة في الصعيد

أكدت الإدارة على طرح قطعة أرض رقم 31 في بلوك 17014 بمشروع الإسكان العائلي في الحي الثالث بمساحة 2193 متر مربع مخصصة لنشاط تجاري بسعر تقديري يبلغ 26080 جنيهًا للمتر المربع ، يتم تنفيذ المشروع على مدى ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض.

تشمل الاشتراطات البنائية ألا تزيد نسبة البناء عن 40% من إجمالي مساحة الأرض وفقًا لاشتراطات الدفاع المدني التي تسمح بارتفاعات تصل إلى بدروم ودورين متكررين ، يتطلب الالتزام بتوفير الردود الأمامية بمسافة 5 أمتار والجانبية والخلفية بمسافة 4 أمتار بالإضافة إلى أماكن انتظار السيارات وفقًا للكود المصري للجراجات وتعديلاته.

أضاف المهندس أحمد رشاد أن المساحة تخضع للعجز والزيادة وفقًا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة ، يجب الاطلاع على كتيب إجراءات التخصيص بنظام التخصيص المباشر على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وذلك وفقًا للاشتراطات والتفاصيل المذكورة في كروت التوصيف المرفقة.

نصائح عقارية قد تهمك"

شقق للايجار بالاسكندرية

شقق للبيع في المعادى

شقة للبيع مصر الجديدة

شقق للايجار في مدينة نصر

شقق للبيع فى التجمع الخامس

 image  شقه للبيع في  كمبوند مدينتي في القاهرة الجديدة

شقه للبيع في كمبوند مدينتي في القاهرة الجديدة

القاهرة الجديدةمنذ 8 يوم

  • 3
  • 2
  • 136 م2

EGP 5,900,000

 image  شقة للبيع بجاردينا هايتس 1 القاهرة الجديد

شقة للبيع بجاردينا هايتس 1 القاهرة الجديد

القاهرة الجديدةمنذ 8 يوم

  • 2
  • 1
  • 120 م2

EGP 2,500,000

 image  شقة للبيع فى بيت الوطن سعر متر يبدا من 20,000

شقة للبيع فى بيت الوطن سعر متر يبدا من 20,000

القاهرة الجديدةمنذ 10 يوم

  • 3
  • 3
  • 155 م2

EGP 761,875